فرص عمل ووظائف

كيف يمكن لطالب أجنبي الحصول على وظيفة في روسيا؟

 ما الإجراءات التي يتعين اتخاذها من قبل المواطنين الأجانب الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي في الاتحاد الروسي من أجل الحصول على وظيفة بشكل رسمي؟


تحتاج أولاً إلى معرفة ما إذا كانت الدولة ، المواطن الذي يكون طالبًا ، لديها أي تفضيلات في سوق العمل الروسي. هناك أربع من هذه الدول: أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقيرغيزستان. لمواطني هذه الدول الحق في العمل في روسيا دون تصاريح.


وبدون إصدار تصاريح ، يمكن للطلاب من أي بلد العمل أثناء الإجازات ، وفي الجامعة نفسها أو في المؤسسات التي تنشئها الجامعات ، يمكن العمل بدون تصريح عمل وفي وقت فراغهم ، وهو أمر لا يقتصر على فترة الإجازات.


وبدون تصريح للعمل في الاتحاد الروسي ، فإن الطلاب الأجانب الذين يحملون تصريح إقامة مؤقت ، وتصريح إقامة ، ومركز لاجئ ، وكذلك أولئك الأجانب الذين حصلوا على حق اللجوء المؤقت في الاتحاد الروسي لهم الحق في ذلك.


في حالات أخرى ، حتى تتمكن من العمل في روسيا ، يجب أن تحصل على تصريح عمل. لا يمكن تلقيها إلا من خلال برامج جامعية جامعية بدوام كامل ومع اعتماد من الدولة.


الخطوة الأولى هي العثور على صاحب عمل مستعد لتوظيف طالب أجنبي. يجب أن يكون مكان العمل المستقبلي في نفس المنطقة (الموضوع) مثل الجامعة التي يدرس فيها المواطن الأجنبي. لا يمكنك الدراسة في موسكو والعمل في منطقة موسكو.


بعد إجراء مقابلة مع صاحب العمل ، عندما يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن شروط العمل المقدم ، من الضروري إبرام عقد عمل ، بما في ذلك شرط أن يصبح العقد ساريًا اعتبارًا من لحظة استلام الموظف تصريح العمل ويقبله في المؤسسة للوفاء بواجباته. يجب أن ينص العقد على أعمدة فارغة ، حيث يكون من الضروري إدخال تفاصيل سياسة VHI.


في الوقت نفسه ، يجب على صاحب العمل طلب نسخ موثقة من شهادات تسجيل الشركة مع مصلحة الضرائب وتسجيل الدولة في سجل الكيانات القانونية.


بمجرد العثور على صاحب العمل ، يجب عليك الاتصال بإدارة الجامعة للحصول على شهادة الدراسة في الجامعة. يتم إصدار الشهادة في شكل معين ، وتوافق عليها سلطات الهجرة. في الوقت الحالي ، يكون نموذج الشهادة المصادق عليه بموجب أمر دائرة الهجرة الاتحادية المؤرخ في 18 ديسمبر 2013 رقم 687 صالحًا ، ومن الضروري أيضًا الحصول على نسخة مصدقة من الترخيص في الجامعة.


بمجرد جمع الوثائق - الأمر متروك لك. تحتاج إلى التقاط صورة (صورتان 3 × 4) ، واختبارها والحصول على تقرير طبي حول غيابك للأمراض التي تشكل خطورة على الآخرين. هذا إجراء شائع أن يمر جميع المواطنين الأجانب الذين يجتازون براءات الاختراع وتصاريح العمل وتصاريح الإقامة المؤقتة وما إلى ذلك. من الأفضل الخضوع لهذه الإجراءات الطبية في مراكز الهجرة ، حيث يتم تشغيل كل هذا. تكلفة مثل هذا المسح لا يزيد عن 5000 روبل.


في أي شركة تأمين إصدار بوليصة تأمين صحي طوعي لمدة عام لتغطية النفقات الطبية في حالة المرض. حتى الآن ، تبلغ تكلفة السياسة حوالي 4000 روبل.


قم بعمل ترجمة موثقة لجواز السفر ، وقم بعمل نسخ من بطاقة الهجرة والجزء القابل للفصل من إخطار الوصول (تسجيل / تسجيل الهجرة).


الآن يبقى على الدولة واجب إصدار تصريح عمل (3500r.) ويمكنك التقدم بطلب إلى خدمة الترحيل. قم بملء بيان في نسختين ، إرفاقه:


من المنظمة:


- نسخة TIN (موثقة) ؛

- نسخة من OGRN (موثق) ؛

- عقد العمل (النسخة الأصلية +) ؛

 


من الجامعة:


- نسخة من الترخيص المتعلق بالأنشطة التعليمية للجامعة (موثق) ؛

- شهادة من الجامعة بالشكل المحدد.

 

من طالب أجنبي:


- شهادة طبية

- استلام دفعة من واجب الدولة ؛

- ترجمة موثقة لجواز السفر ؛

- نسخة من سياسة VHI ؛

- صورة 3 × 4 = 2 قطعة.

- نسخة من بطاقة الهجرة ؛

- نسخة من الجزء القابل للفصل من إخطار الوصول.

يتم إرسال المستندات إلى مركز الترحيل. من الضروري الانتباه إلى حقيقة أن تصريح العمل الصادر سيحتوي على المهنة / التخصص الذي أشرت إليه في الطلب. لن تتمكن من العمل على تخصص آخر دون إجراء تغييرات على القرار. يجب الإشارة إلى المهنة وفقًا لـ JCRPA.


يتم إصدار تصريح عمل لمدة عام واحد ويمكن تمديده مرارًا أثناء دراستك بالجامعة.


بعد أن يكون الإذن بين يديك ، يمكنك الذهاب إلى العمل. وبالنظر من هذا اليوم ، يجب على صاحب العمل في غضون ثلاثة أيام عمل إخطار سلطات الهجرة (في النموذج المعتمد) ومركز التوظيف (في النموذج المعتمد) الذي قام بتوظيفك.


من أجل الحصول على الأجور ، لا بد من فتح حساب في البنك ونقل تفاصيله إلى صاحب العمل. يُحظر الدفع النقدي بين منظمة مقيمة في الاتحاد الروسي وموظف غير مقيم.